الرئيسية / أخبار الجمال / جوز الهند الحل الجديد لمكافحة حب الشباب

جوز الهند الحل الجديد لمكافحة حب الشباب

جوز الهند هو نبات من جنس النارجيل ، و هو احد الفواكه الاستوائية المشهورة. يدخل النارجيل في صناعة

انواع مختلفة من الأغذية و المواد التجميلية.و يعتبر جوز الهند ، غذاء مهم وغنية لجسم الانسان لاحتوائه على عدة أحماض ضرورية.

لكن الجديد في عالم الجمال ، تأكيد الدور الفعال لزيت جوز الهند في علاج حب الشباب.

ان احتواء زيت جوز الهند على حمض الكابريك و حمض اللوريك و حمض الكابريليك، يجعله أحد الأغذية المضادة للأكسدة و الميكروبات و الفطريات كذلك ، وهذه الخاصية هي التي تمنحه القدرة على قتل الطفيليات في البشرة والجسم ككل خاصة المسببة لحب الشباب. كما أن محاربة هذه الطفيليات يساعد على عملية الهضم بشكل أفضل و يعزز مناعة الجسم في مكافحة الأمراض المختلفة.

يمكن اضافة زيت الزيتون الى الطعام بدل استعمال زيت الزيتون أو الزيوت النباتية الاخرى من حين الى آخر. فزيت جوز الهند تتميز بخاصية عدم الاحتراق السريع أثناء الطبخ. ذلك أن أغلب الزيوت تحترق بسرعة أثناء الطهي وتحول الى مواد سامة عند طهيها في درجة حرارة متوسطة الى عالية. ليس هذا فقط بل ان زيت جوز الهند يضيف قيمة غذائية هامة لطعامك.

لكن هذه المرة، أذهلت زيت جوز الهند الخبراء بقدرتها المذهلة على علاج حب الشباب و التئام الجروح اضافة الى كونها مرطب طبيعي غني عن التعريف.

يجدر الاشارة الى أن زيت جوز الهند غير مناسبة لكافة انواع البشرة ، حيث انها في بعض الحالات قد تسبب انسداد مسام البشرة لذا ينصح بتجربتها على جزء من البشرة لفترة قصيرة لمعرفة النتيجة قبل استعمالها لترطيب أو تنعيم البشرة بشكل يومي.

من نا حية أخرى ، ينصح خبراء البشرة باختيار زيت جوز الهند المناسبة مع الحرص على أن تكون عضويا 100%. فالأنواع الزهيدة الثمن المقلدة تعرض البشرة الى التلف البالغ بعد سد المسام.

عن سكينة القتبيوي

حاصلة على باكلوريا علوم و دبلوم تقني متخصص في المعلوميات و الشبكات و الانظمة و أحضر حاليا للشهادة العالمية سيسكو CCNA

شاهد أيضاً

وصفة طبيعية مفعولها فتاك لإزالة حب الشباب

نقدم لكم أعزائي في مجلة الجمال مقال عن كيفية إزالة حب الشباب المزعج بوصفة سهلة …