الرئيسية / أخبار الجمال / ماسكات طبيعيىة لتتمتعي يا حواء ببشرة نضرة وجذابة

ماسكات طبيعيىة لتتمتعي يا حواء ببشرة نضرة وجذابة

تتعرض البشرة في اغلب الأوقات الى الغبار والهواء وأشعة الشمس الضارة التي تؤثر سلبياً على البشرة مما يؤدي الى ظهور علامات التعب والإرهاق خاصة اذا اهملتها، واليوم سنقدم لكم بعض الماسكات الطبيعية والموجودة في كل منزل والتي تساعد البشرة على إبقائها نضرة وجذابة، تابعي معنا يا حواء هذه الماسكات الثلاث واستفيدي منهم، دمتي جميلة..

– الخيار للتنظيف:
يعمل الخيار، الفاكهة الغنيّة بالمياه، على نزع الأوساخ عن سطح بشرتك، لذا إعصريها وامزجي ملعقة كبيرة من عصيرها مع ملعقة كبيرة من الشوفان.
إخفقي الخليط جيداً لتحصلي على عجينة متماسكة، تستطيعين مدّها على كامل بشرتك. إبقي الماسك لمدّة 15 دقيقة، وانزعيه بعدها بالمياه الباردة.

– الرمان للإنتعاش:
لا شكّ أنّ تعب البشرة قد يقتصر على جفافها وتقشّرها، لذا رطّبيها بواسطة ماسك الرمان ولبن الزبادي.
إخفقي نصف ملعقة من العسل الأبيض مع 3 ملاعق كبيرة من لبن الزبادي، بعدها ضيفي بضع حبوب من الرمان المقشّر. إمزجي الخليط جيّداً، وطبّقيه على بشرة وجهك لمدّة 20 دقيقة، لتنزعيه بعدها بالمياه الفاترة.
طبّقي هذا الماسك مرّة في الأسبوع قبل النوم.

– البرتقال لتنقية الجلد:
لأنّ بشرتك مكوّنة من مسامات مفتوحة في أغلب الأحيان، توقّعي ان تعاني من بعض الإلتهابات التي تسببها العوامل الخارجية. في هذه الحالة، ولتبعدي شبح الإرهاق عن بشرتك، أنصحك تطبيق ماسك الليمون والزبادي.
إمزجي ملعقة صغيرة من لبن الزبادي بعصير ربع برتقالة. وبعد التأكّد من الخلط جيّداً، طبّقي المزيج بأطراف أناملك على كامل البشرة. ستشعرين بالرطوبة والبرودة الضروريّتين لراحة بشرتك المتعبة.
إغسلي الماسك بماء الورد بعد 15 دقيقة من التطبيق.

 

عن رنا محمود

مهتمه بالازياء والموضه واواكب احدث الموديلات ،اقدم كل ما هوه جديد ومفيد من نصائح الجمال والتجميل، اسعى ان اقدم الافضل والمميز دوماً

شاهد أيضاً

فوائد زيت الزيتون الجمالية على البشرة والشعر

زيت الزيتون، ومن منا لا يعرف قيمة هذا الزيت المستخرج من الشجرة المباركة، فهو مصدر مهم …