الرئيسية / المرأة والمجتمع / أخبار المرأة / خطوات بسيطة تجعلكِ تظهرين بأنكِ أصغر سناً

خطوات بسيطة تجعلكِ تظهرين بأنكِ أصغر سناً

كلنا نعرف بان الشيخوخة أمر لا مفر منه، ولكن إذ اعتنينا بأنفسنا وصحة اجسامنا سنقل من شيخوختنا ونبدو بسن أصغر مما علينا، ولذلك ستقدم لكم مجلة الجمال بعض الخطوات البسيطة التي تجعلك تظهرين بأنك أصغر سناً,,

 

1- الاعتناء بأسنانك : المحافظة على الأسنان بصحة سليمة تجعلك تبدين أصغر سنا وأكثر جاذبية. تأكدي أن لديك روتين جيد لرعاية الأسنان، وهذا ينبغي أن يشمل تنظيف الأسنان بالفرشاة، واستخدام غسول جيد للفم. إذا لم تكن أسنانك بيضاء بما فيه الكفاية، أو إذا كان لديك مشاكل مع أسنانك، عليك أن تذهبين إلى طبيب الأسنان للحصول على الاستشارة. فيمكن للطبيب تبييض أسنانك بطرق متعددة, كما يجب عليك استشارة الطبيب إذا كان لديك مشاكل مثل تسوس الأسنان وتزعزعها عن مكانها. هناك أيضا الكثير من منتجات التبييض المضادة والتي يمكن أن تكون فعالة، على الرغم أن الأفضل هو التحدث مع طبيب أسنانك للحصول على المشورة أولا.

2- الاعتناء ببشرتك : إنشاء روتين للعناية بالبشرة للمساعدة على تقليل ظهور التجاعيد، والمساعدة في منع حدوث المزيد من علامات الشيخوخة وذلك بعدة خطوات سهلة:

– اختيار منظف لطيف للوجه : حيث أن شيخوخة البشرة تستلزم العناية بها عن طريق منتجات مختلفة عن تلك المستخدمة في فترات المراهقة، قد يكون الغسول الخاص بك قاسيا جدا فيقوم بتجريد البشرة من الزيوت الطبيعية، وبالتالي جفاف الجلد الامر الذي يؤدي الى ظهور أعراض كبر السن بسرعة أكبر. عليك فقط البحث عن المنتجات التي تراعي الفئة العمرية، أو تلك المعروفة بقدرتها على الترطيب الفعال. فإنه من المهم تكثيف العناية ببشرتك كلما كبر سنك، كما أن غسول البشرة الجيد يزيل آثار المواد الكيميائية التي تتعرض لها بشرتك يوميا في البيئة الخاصة بك والتي يمكن أن تسبب الشيخوخة إذا ما تركت على الجلد.

– الترطيب بعد التنظيف : الترطيب مهم لإعطاء جلدك دفعة من الرطوبة بحيث يمكن أن يعتني بنفسه. فالجلد يجف ويكبر بسرعة إذا لم يكن رطب. ابحثي عن المرطبات المضادة للشيخوخة التي تحتوي على نسبة عالية من المكونات الفعالة. تأكدي من أن المنتج الذي تقررين شرائه غني بالترطيب العميق، على عكس تلك التي قمتي باستخدامها في السنوات الأصغر لك. وتذكر أن الترطيب ليس فقط بالنسبة للنساء، فهناك الكثير من المنتجات المماثلة في السوق تستهدف الرجال.

– استخدام مستحضرات الحماية من أشعة الشمس يوميا : هناك العديد من المرطبات التي تحتوي بالفعل على عامل حماية SPF، وهذا أمر حيوي لحماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة كل يوم من أجل تجنب الوقوع في أضرار الشمس. الشمس واحدة من أهم الأشياء التي تسبب الشيخوخة المبكرة، لذلك ينصح أطباء الجلد بوضع عامل حماية يوميا لتجنب التجاعيد والبقع البنية والبشرة القاتمة. فضلا عن هذا، فهي تحميك من سرطان الجلد.

– التقشير بلطف يشجع تجديد خلايا الجلد : وبالتالي الحصول على بشرة شابة. ولكن عليك اختيار مقشرات مخصصة لسنك لأنها أكثر لطفا وأقل عرضة للجفاف أو تلف الجلد. التقشير يجعل بشرتك أكثر ليونة وأكثر إشراقا.

 

3- إزالة شعر الوجه للرجال والنساء : الرجال: الحفاظ على وجهك حليقا، ودائما قم بتقليم شعر الأنف والأذن. يمكنك شراء ماكينة ازالة شعر الأنف من الصيدليات المحلية وهي بسيطة وغير مؤلمة تماما في الاستخدام, حيث ان ترك هذا الشعر ينمو يجعلك تبدو أكبر في السن.

النساء: يمكن أن يظهر شعر الوجه في بعض الأحيان عند النساء بعد سن اليأس بسبب التغيرات في مستويات الهرمون. للتخلص من هذا، هناك عدد من الطرق السهلة لازالته بما في ذلك الليزر، والشمع وكريم إزالة الشعر والخيوط.

4- تغطية الشعر الأبيض :

بعض الناس قرروا التعايش مع الشعر الأبيض وليس لديهم مشكلة في ذلك. ومع ذلك كثير من الناس يريدون التخلص من الشعر الأبيض، لذلك لحسن الحظ هناك العديد من صبغات الشعر في السوق والتي يمكن استخدامها بسهولة. فمن الأفضل اختيار لون مشابه إلى حد ما إلى ما لون شعرك الطبيعي بحيث يبدو طبيعيا أكثر. يمكنك أن تختار مابين صبغ الشعر الأبيض في صالونات التجميل، أو الخيار الأرخص وهو شراء أدوات الصبغ والقيام به في المنزل. ولكن يجب أن نتذكر، أن كل أنواع الصبغ تمثل ضررا على الشعر، لذلك يجب استخدام المنتجات المصممة لرعاية الشعر التالف والمصبوغ.

 

5- ارتداء ملابس تليق بعمرك وبشكل جسمك :

ارتداء الملابس التي تملك القياس المناسب لك يمكن أن تجعلك تبدين على الفور أقل حجما وأكثر عصرية، دون الحاجة إلى محاولات صعبة, وهذا ينطبق على الرجال كذلك.

إذا كنتي ممن يرتدون نفس الملابس على مدى سنوات مضت، فقد حان الوقت لتحديث خزانة ملابسك. إذا لم يكن لديك خبرة في الشراء فحاولي أن تطلبين من أحد الأصدقاء أو أحد أفراد أسرتك الذهاب إلى بعض المحلات التجارية معك، أو يمكنك إلقاء نظرة في المجلات لترين ما هي أنواع الملابس التي ترغبينها، وما الذي يناسبك. كما يمكنك الذهاب إلى المتجر وطلب مساعدة من رجل المبيعات للحصول على المشورة، مجرد محاولة التجديد والتغيير ستكون تجربة جيدة وستشعرين بفرق كبير.

 

عن رنا محمود

مهتمه بالازياء والموضه واواكب احدث الموديلات ،اقدم كل ما هوه جديد ومفيد من نصائح الجمال والتجميل، اسعى ان اقدم الافضل والمميز دوماً

شاهد أيضاً

نصائح وارشادات للعناية بشعرك في فصل الربيع

عزيتي حواء،لتجنب تقصف شعركِ وتعرضه للجفاف مع قدوم فصل الربيع يجب عليكي الإهتمام بشعرك نظراً …