الرئيسية / عناية وتجميل / تفتيح وتوريد الشفاه
تفتيح الشفاه

تفتيح وتوريد الشفاه

لتفتيح لون شفتيك عليك بإتباع النصائح التالية

استخدمي مرطب الشفاه كل ليلة قبل النوم

اختاري مرطب الشفاه ذو معامل الحماية من الشمس 15 أو أكثر في النهار.

توقفي عن استخدام أحمر الشفاه، إذا لاحظتي أنه يسبب تغيير اللون الطبيعي لشفتيك.

ولإستعمال وصفات طبيعية لتفتيح وتوريد الشفاه :

الليمون: لليمون خاصية تبييض طبيعية تعمل على تفتيح لون البشرة حيث يحتوي عصير الليمون الطازج على الحمضيات التي تساعد على توريد الشفايف. يكفي تطبيقه على الشفتين قبل النوم وغسل الشفتين عند الصباح .

ماء الورد: يساعد ماء الورد على ترطيب الشفتين كما أنه يساعد في إضافة اللون الوردي الطبيعي للشفاه وذلك عبر مزج قطرة واحدة من ماء الورد مع ملعقه من العسل، وتدليك الشفتين لثلاث أو أربع مرات في اليوم.

زيت الزيتون: يمكن إستخدام زيت الزيتون للحصول على شفتين ورديتين كونه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الضرورية لتغذية و ترطيب الشفتين. يمكن تطبيق بضع قطرات من زيت الزيتون على الشفاه وتدليكهما قبل النوم مرة في الأسبوع.

السكر: السكر يساعد في التخلص من خلايا الجلد الميت غير المرغوب بوجوده على الشفاه. يمكن إستعماله قبل النوم عبر تدليك السكر بفرشاة أسنان ناعمة على الشفتين مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع لتفتيح الشفايف واعطائها اللون الوردي

الرمان: يساعد وجود نسبة عالية من مادة البوليفينول، الفلافونويد، والمضادة للتأكسد في الرمان على إعادة اللون الوردي الطبيعي للشفاه حيث يتم طحن بذور الرمان ومزجها جيدا وتخلط مع ملعقه من ماء الورد والحليب، ثم يدلك الخليط على الشفتين لمدة ثلاث دقائق مرة في الأسبوع.

زيت الخردل: لزيت الخردل مصادر عالية من الأحماض الدهنية، المواد المضادة للتأكسد والفيتامينات. توضع ملعقة من زيت الخردل ويتم تدليكها على الشفتين.

 

عن دانا احمد

طالبة إدارة اعمال في جامعة USEK