الرئيسية / أخبار الجمال / فوائد الريتينول للبشرة
ريتينول

فوائد الريتينول للبشرة

الريتينول شكل من أشكال الفيتامين -أ- ويُعتبر مكمّلاً غذائياً مهماً في الرعاية الصحية والجلدية. قد يسمّيه البعض المادة «المدهشة» الكفيلة بالقضاء على مختلف مشاكل البشرة . لكن يؤكّد الأطباء أنه واحد من سلسلة علاجية وقائية للحفاظ على البشرة اليافعة الخالية من الشوائب.

فوائد الريتينول للبشرة

يساعد الريتينول على تجديد الخلايا، ويعزز إنتاج مادتي الكولاجين والإيلاستين في الجلد، دون التسبب بأي ضرر وبالتالي يعمل على محاربة التجاعيد والخطوط الرفيعة، مما يعطي البشرة نعومة وإشراقاً وشباباً.
يعمل عن طريق تسريع معدل التقشير والتخلص من خلايا الجلد الميتة بالطبقة السطحية، في الوقت نفسه يقوم بتسريع نمو خلايا الجلد الجديدة، مما يظهر الخلايا الطرية في الطبقة التالية وهي دائماً أكثر نعومة وصفاء.

تلعب مادة الريتينول دوراَ مهماً في مكافحة البقع الداكنة على البشرة، مثل الكلف وتصبغات البشرة، كونها تساعد في تجديد خلايا البشرة، وغالباً ما يتم دمجها مع مضادات الأكسدة للتخلص من خلايا البشرة الميتة.
تساهم مادة الريتينول أيضاً في مكافحة مشكلة حب الشباب والوقاية منها.
تقشير البشرة وتنظيفها وزيادة نضارتها وصحتها.
كيف يستخدم كريم الريتينول؟
يغسل الوجه قبل وضع الكريم بربع ساعة ثم يطبق الكريم على بشرة الوجه والرقبة بكمية صغيرة لمدة ساعة ثم يشطف بالماء جيداً ويتبع بكريم مرطب لحماية البشرة من الجفاف.

عن دانا احمد

طالبة إدارة اعمال في جامعة USEK